Wednesday, December 14, 2011

أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
·       عقد وكيلا وزارة التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور فتحي العكاري والدكتور إبراهيم صالح  اجتماعاً تمهيدياً مع اللجنة الوطنية للجامعات و مع الهيئة الوطنية للبحث العلمي للتعرف على ما كانتا تقومان به في السابق ، حيث قام كل من الأعضاء بتقديم عرض عن مهامه .
·       تم الاجتماع بالمسؤولين في  عدد من الجامعات للاطلاع على سير الأعمال والمشاكل ، وبناءً على هذه الاجتماعات مع الوكيلين تم إصدار قرارات من وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور نعيم عبد الرحمن  بتكليف  رؤوساء ووكلاء الجامعات وهى جامعة سبها ، وجامعة ناصر ، وجامعة المرقب.
·       قام الدكتور فتحي رجب العكاري وكيل الوزارة بزيارة لجامعة مصراتة يوم الخميس الموافق           8 ديسمبر 2011ميلادي  و اطلع على حجم الاضرار التي خلفتها قوات الكتائب بمباني الجامعة              و اطمأن على سير الدراسة فيها و قد سره كثيرا حرص الطلاب و إدارة الجامعة على بعث الحياة من جديد في جامعة مصراتة.
·       قام السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور  نعيم عبد الرحمن  و معه  الدكتور إبراهيم صالح الوكيل بزيارة ميدانية لجامعة طرابلس يوم الأحد الموفق 11 ديسمبر 2011م للاطلاع على سير الأعمال بها و اجتمعا بالإدارة و ممثلين عن الطلاب و قد أكد الوزير على ضرورة أن تقوم الجامعات بوضع الحلول لمشاكلها في ظل الاستقلالية التى تتمتع بها، والوزارة سوف توفر الدعم اللازم.
·       قام الدكتور فتحي العكاري بزيارة لجامعة الزاوية يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر و اطلع على أوضاع الجامعة و اجتمع مع ممثلين عن الطلبة و تفقد مشروع المركب الجامعي و أبدى إعجابه بالتقدم في المشروع وحرص الجميع على الجامعة .
·       عقد الوزير والوكيلان اجتماعات مكثفة مع مدير إدارة البعثات، ومدير الهيئة الوطنية للتعليم التقني  لدراسة سير العمل و الاطلاع على المشاكل فيها، كما تم متابعة شؤون مكتب التعاون الفني و آفاق التعاون مع الدول و الجامعات الأخرى  .
·       سعت الوزارة في الحصول على مقر لها وتوصلت إلى بعض الخطوات المتقدمة في هذا الخصوص .
·       شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد الرحمن في اجتماع وزراء التعليم العالي في الدول العربي في الفترة من 7-8/12/2011 ميلادي في دولة الإمارات العربية المتحدة واتفق المؤتمرون على استضافة ليبيا للاجتماع القادم لوزراء التعليم العرب كما التقى الوزير أثناء وجوده بالإمارات باللقاء مع رابطة الأكاديميين الليبين بالإمارات العربية ، وتم الاتفاق معهم على المساهمة في دعم التعليم العالي في ليبيا من خلال الزيارات وتنظيم الدورات التدريبية خلال فترات العطلات في الجامعات الليبية .

                                                                                                             طرابلس 14/12/2011 م


3 comments:

  1. السلام عليكم -

    نأمل من السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي النظر بكامل الأهمية الي اوضاع مراكز اللغات بالجامعات الليبية علما بان البرامج اللغوية التي تدرس بها لاتفي الهدف العلمي الذي انشات من أجله
    وهو البرنامج الذي اعده مالمنسق العام لمراكز اللغات السابق
    ومن وجهة نظري بان يفوم الطلبة المفوددين لدراسة برنامج التوفل او اي برنامج لغوي اخر والذي يسمح لهم بالدخول والقبول بالجامعات الاجنبية بكل سهولة ويسر.
    كما نأمل مراجعة الأتفاقية المبرمة مع المركز الثقافي البريطاني .
    وكذلك النظر لتبعية هذه المركز
    هل الجامعات او السيد المنسق العام

    ReplyDelete
  2. Transitional Council Alaguet

    Sovereignty and the distinguished Minister of Higher Education:

    Greetings,,,
    We dispatched the decision No. 60 of the faculty members, we wish you every success in the management of this facility, and a summary to say we wish you to speed up the Execution of the decision as our own.
    With thanks and appreciation and gratitude to the distinguished Jnapkm
    May peace and God's mercy and blessings
    Members of the faculty delegates the decision of 60

    ReplyDelete
  3. Dear members of the high education ministry. The newly graduated students who got the FIRST grade with high marks in their universities are waiting for your request of their names to be taken from the universities and then you make a decision to send them abroad on the expense of the government. Looking forwards to seeing your reply.

    ReplyDelete