Saturday, February 26, 2011

رسالة من أستاذ جامعي حريص من طرابلس

د مصطفى عبد العال
إستاذ بكلية العلوم طرابلس
    يؤسفني أن أقول أن المعركة ضد ألقذافي في طرابلس لم تحسم بعد، وأن ألقذافي ليس له نظام بالمعنى المعروف ولكنه يسيطر على كل البلاد بمجموعة من كتائب أمنية بقيادة أبنائه ونخبة من ذويه المقربين وهذه الكتائب مدججة بالسلاح و"معززة " بالمرتزقة. نعم تحررت كثير من المدن بل والمنطقة الشرقية بالكامل، ولكن طرابلس لازالت تعاني من القبضة الحديدية الإرهابية العنيفة والمجازر التي تتكرر في الأحياء كل يوم. الآليات المسلحة في كل الميادين والتقاطعات الهامة، والمرتزقة المسلحون يجوبون الشوارع ويرمون عشوائيا في كل اتجاه.

 كذلك جميع مداخل طرابلس مضروب عليها بطوق من الآليات الثقيلة وجموع كثيفة من المرتزقة
 أثناء صلاة الجمعة كانت مرتزقة ألقذافي تحاصر جميع المساجد في جميع الشوارع الرئيسية وتطلق النيران بكثافة محدثة فزعا شديدا وإرهابا مروعا خلال الصلاة ليخرج الناس كما لو كانت الموت ينتظرهم خارج أبواب المسجد. وفي كثير من المساجد تم استباق إطلاق النار على الخارجين من المسجد دون أن تبدأ أي تظاهرات. ما شاهدتموه الجمعة ليلا في ميدان الشهداء هم مجموعات مغلوبة على أمرها من عسكريين وأمنيين بأزياء مدنية وسيارات جديدة بدون حتي لوحات مصروفة لهم للمشاركة. بالإضافة إلى مجموعات كانت في دور الرعاية(الأيتام واللقطاء) وبعضهم تم استجلابهم .وتبنيهم منذ الصغر  من البوسنة والعراق وبعض الدول الأخرى.

إن سياسة ألقذافي الآن هي محاولة السيطرة على طرابلس بأي ثمن حتى إذا استحكم واطمأن لخضوعها الكامل فسوف يتفرغ لإعادة المناطق المحررة واحدة تلو الأخرى لا قدر الله له ذلك . وأؤكد لكم أنه لو تمكن من طرابلس ونعوذ بالله من ذلك فسوف لن يعجز عن بقية ليبيا المحررة بإذن الله الذي لا إله إلا هو والقاهر فوق عباده والقادر من تمكين من يشاء منهم فهو مالك الملك يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء. 

إنني أرى ضرورة تكوين حكومة مركزية وليست إقليمية مؤقتة في بنغازي المحررة وأن ينضم إليها المدن المحررة وستنهال عليها التأييد من طرابلس وجميع المناطق الليبية. وستنال اعترافا دوليا خاصة أن الجامعة العربية قد علقت عضوية ليبيا وأن بعثة الأمم المتحدة والسفارات لا تتكلم إلا بلغة ثورة فبراير 17. إنه بمجرد خضوع مصراتة شرقا والزاوية غربا فإن ذلك سوف يحسم معركة طرابلس التي سوف لن تهدأ وسوف تناضل 
وتشغل كتائب ألقذافي بها..

1 comment:

  1. ضرورة تكوين حكومة مركزية وليست إقليمية مؤقتة في بنغازي المحررة وأن ينضم إليها المدن المحررة

    كلام سليم مهم جداً ألان إيجاد صبغة شرعية دولية على المناطق المحررة

    يجب عدم الاعتماد كثيراً على عناصر النظام المنشقة في الحكومة الجديدة

    ReplyDelete