Tuesday, May 29, 2012

الموقف العام بكلية الطب البشري جامعة طرابلس


       يمكن تلخيص الوضع العام حاليا في كلية الطب البشري جامعة طرابلس في الآتي:
1.تم تنفيذ برامج دراسية استثنائية لتعويض الطلبة بمختلف السنوات عن فترة الأحداث الذي تسببت في تأخير الدراسة خلال السنة الدراسية 2010/2011م .
2. نظراً لعدم توفر الظروف المناسبة بالمدرجات والقاعات الدراسية وعدم صلاحيتها لتنفيذ المحاضرات، تم التعاقد على صيانة المدرجات الرئيسية بكلية الطب وكلية الصيدلة وأعطيت الأولوية للمدرجات المخصصىة لاستيعاب الطلبة الجدد الذين تم قبولهم لهذه السنة للالتحاق بالكليات الطبية ( الاعداديات الطبية ) وعددهم (5000) خمسة آلاف طالب حيث بدأت الدراسة للاعداديات الطبية بتاريخ 14/4/2012م وتسير الدراسة بصورة مقبولة إلا أن الاعتصامات وإغلاق كليتي الطب والأسنان تسببت في ضياع العديد من المحاضرات على بعض المجموعات الأمر الذي أدى إلى تأجيل موعد الإمتحانات النصفية.
3. استمر تنفيذ الامتحانات النهائية والاستثنائية للسنوات الدراسية الرابعة والخامسة ولكن الاعتصامات والمطالبات غير المنطقية للطلاب تسببت في ايقاف بعض الامتحانات واغلاق الكلية بالكامل لفترات متقطعة الامر الذي تسبب في ارباك سير الامتحانات.
4. قامت إدارة الكلية بإعداد الجداول الدراسية لكافة السنوات بالاتفاق مع الطلبة بحيث يتم استكمال كافة الامتحانات النهائية والاستثنائية قبل بداية شهر مايو 2012م، وتبدأ الدراسة يوم 12/5/2012م للسنة الدراسيــــــــــة 2011/2012م ،على أن تنتهي الدراسة مع نهاية شهر ديسمبر 2012 بحيث تبدأ الدراسة للسنة الدراسية 2012 /2013م لكافة السنوات مع بداية العام القادم 2013م.
5. إلا أن الاعتصامات واغلاق الكلية تسببت في توقف اعمال الصيانة بالكلية الأمر الذي لم يمكن الشركة المتعاقد معها من استكمال الاعمال المكلفة بهــــا في المواعيد المحددة، وأدى إلى عدم تمكن الجامعة من بدأ الدراسة للسنوات الأولى والثانية والثالثة بالكلية في الموعد المحدد لها وهو 12/5/2012م.
وقد قامت الجامعة بمحاولات حثيثة مع الشركة المتعاقد معها لاستكمال اعمال الصيانة وقامت الشركة بتنفيذ الأعمال على مدار اليوم وسيتم استلام المدرجات خلال اليومين القادمين لتبدأ الدراسة بعون الله وتوفيقه يوم السبت 2/6/2012م.
نأمل أن تكون هذه المعلومات وافية وتجيب على  التساؤلات التي ترد بالخصوص، وأن يتأكد الجميع بأن إدارة الجامعة والكلية تقوم بكل ما بوسعها لمعالجة المختنقات بما يتوفر لها من امكانيات مادية وبشرية.
  كما نأمل من أن يعي أبنائنا الطلاب خطورة المرحلة التي تمر بها الجامعة وليبيا بصفة عامة وأن يكونوا في مستوى المسؤولية والحرص على مستقبلهم وذلك باتباع الاساليب الحضارية والمنطقية عند المطالبة بأي إجراءات وأن لا يلجأوا إلى أساليب الاعتصامات غير المسؤولة التي يتم فيها اغلاق الكليات.
                                                                                    
  إعداد أ.د. النفاتي معمر الرويعي
      وكيل جامعة طرابلس

No comments:

Post a Comment